150 ألف دولار: بنك STANDARD CHARTERED يرفع توقعاته لسعر البيتكوين لعام 2024

 أدى الارتفاع في تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين إلى دفع بنك ستاندرد تشارترد إلى زيادة توقعات الأسعار في نهاية العام، وتوقعات الأسعار لعام 2025.

STANDARD CHARTERED

رفع عملاق الخدمات المصرفية العالمية ستاندرد تشارترد توقعاته لسعر البيتكوين لنهاية عام 2024 إلى 150 ألف دولار، وهي زيادة كبيرة عن توقعاته السابقة البالغة 100 ألف دولار.

في تقرير جديد، أشار محللو بنك ستاندرد تشارترد إلى التدفقات القوية إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية التي تم إطلاقها مؤخرًا في الولايات المتحدة كمحرك رئيسي لتوقعاتهم الصعودية. يعتقد البنك أن هذه التدفقات المؤسسية "اللزجة" ستستمر في دفع سعر البيتكوين.

برز بنك ستاندرد تشارترد كواحد من أكثر البنوك القديمة الصديقة للبيتكوين، مع فريق بحث نشط يغطي البيتكوين. في السابق، توقع محللو البنك أن تصل عملة البيتكوين إلى 100000 دولار بحلول نهاية عام 2024.


ولكن مع الأداء القوي لبيتكوين في أوائل عام 2024، يتوقع الفريق الآن أن يصل سعرها إلى 150 ألف دولار خلال الأشهر التسعة المقبلة.

كتب محللو بنك ستاندرد تشارترد بقيادة جيفري كندريك: "بالنسبة لعام 2024، بالنظر إلى مكاسب الأسعار الأكثر حدة من المتوقع منذ بداية العام حتى الآن، نرى الآن إمكانية وصول السعر إلى مستوى 150 ألف دولار بحلول نهاية العام، ارتفاعًا من توقعاتنا السابقة. تقدير 100.000 دولار."


ويتوقعون أن يستمر الارتفاع حتى عام 2025، مع احتمال تداول البيتكوين بما يصل إلى 250 ألف دولار في العام المقبل قبل أن تستقر عند حوالي 200 ألف دولار.


يأتي التنبؤ المحدث للسعر مع الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام. يعتقد بنك ستاندرد تشارترد أن أدوات الاستثمار المنظمة هذه تجلب طلبًا مؤسسيًا كبيرًا.

إلى جانب العرض الثابت للبيتكوين والأساسيات الإيجابية الأخرى، يرى البنك مجالًا لتحقيق ارتفاع إضافي كبير. واستنادا إلى زيادة التبني السائد، يتوقع بنك ستاندرد تشارترد مستويات قياسية جديدة.


توضح دعوتهم الجريئة الرغبة المتزايدة بين المؤسسات المالية الكبرى لوضع توقعات طموحة لأسعار البيتكوين. إذا تم تحقيق ذلك، فإن الارتفاع إلى 150 ألف دولار سيمثل زيادة بنسبة 120٪ عن المستويات الحالية بالقرب من 68 ألف دولار. بالنسبة إلى بنك ستاندرد تشارترد، فإن مكانة البيتكوين باعتبارها "الذهب الرقمي" مستمرة في التعزيز.