3 أسباب وراء ارتفاع عملة BNB الخاصة بـ Binance إلى أعلى مستوى لسنة 2024

 يمكن أن يهدف سعر BNB إلى ارتفاعات جديدة حيث تشير المقاييس المتعددة إلى بقاء Binance لاعبًا رئيسيًا في قطاع العملات المشفرة.

عملة BNB الخاصة بـ Binance

بي ان بي   561 دولارًا

يسخن السعر مرة أخرى بعد تصحيح دام أربعة أيام أدى إلى خسارة 16% من قيمته. ارتفع BNB من أدنى مستوى عند 500 دولار في 20 مارس إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 539 دولارًا. وفي وقت كتابة هذا التقرير، كان السعر يحوم حول 550 دولارًا، بزيادة 5٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات من CoinMarketCap.



كان أداء BNB صعوديًا خلال الشهر الماضي. ارتفع رمز الطبقة الأولى بنسبة 50% على مدار الثلاثين يومًا الماضية و61% في مارس وحده ليصل إلى 645 دولارًا في 16 مارس، وهي أعلى قيمة له منذ نوفمبر 2021. وقد جعل هذا الارتفاع عملة BNB على بعد 7% من أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 690 دولارًا. في 10 مايو 2021.uu

وقد ترك هذا العديد من المتداولين يتساءلون عما إذا كان سعر BNB سيعود إلى أعلى مستوياته على الإطلاق. دعونا نلقي نظرة على العوامل التي من المحتمل أن تدعم عملة BNB للأعلى.

تبادل Binance يؤدي إلى أحجام التداول

يبدو أن بورصة العملات المشفرة Binance محتفظة بحصتها في السوق حتى بعد أن أفسدت التحديات التنظيمية في الولايات المتحدة وخارجها عملياتها. بعد رحلة قانونية جامحة في عام 2022 انتهت باستقالة الرئيس التنفيذي السابق لـ Binance Changpeng Zhao وغرامة قدرها 4.3 مليار دولار على البورصة، استعادت Binance حصتها في السوق من حجم التداول.

تُظهر بيانات CCData أن حصة Binance السوقية استمرت في الارتفاع منذ أكتوبر 2023، حيث ارتفعت للشهر الخامس على التوالي إلى أكثر من 40٪.


وهذا ما تؤكده بيانات من CoinGecko، والتي تظهر أن إجمالي حجم التداول على مدار 24 ساعة في جميع بورصات العملات المشفرة يبلغ 178 مليار دولار، مع 41.7 مليار دولار من Binance في 20 مارس. وتأتي ByBit في المركز الثاني، حيث ساهمت بمبلغ 7.5 مليار دولار فقط، و OKX في المركز الثالث بمبلغ 6.5 مليار دولار.


تشهد سلسلة BNB الذكية نشاطًا متزايدًا

تمامًا كما تغلبت البورصة على التأثير السلبي للعلامة التجارية للتحديات التنظيمية، فإن سلسلة BNB الذكية (BSC) في البورصة "تعود أيضًا من تلقاء نفسها"، وفقًا لأبحاث K33.

يقول ديفيد زيمرمان، محلل التمويل اللامركزي في K33 Research، إن "حركة الأسعار في BNB أدت إلى مزيد من النشاط على السلسلة، وهناك حياة مرة أخرى في BSC".

رصد المحلل المستقل ومستخدم X Kyledoops تداول سعر BNB عند 586 دولارًا قبل التصحيح، وقال إن القيمة الإجمالية المتزايدة المقفلة على blockchain تغذيها "ارتفاع BNB في وضع اكتشاف الأسعار".

تُظهر البيانات من DefiLlama أن TVL لسلسلة BNB زادت بنسبة 54% في عام 2024، مما يشير إلى أن المستخدمين والمطورين يتفاعلون بشكل أكبر مع الشبكة.



وفقًا لبيانات من DappRadar، تظل سلسلة BNB قوة بين سلاسل الكتل من الطبقة الأولى، حيث تعاملت مع 7.07 مليون معاملة في آخر 30 يومًا مقابل 1.2 مليون معاملة لـ Ethereum.

المحافظ النشطة الفريدة (UAW) هي مقياس يستخدمه DappRadar للتعبير عن عدد عناوين محفظة التشفير الفردية التي تتفاعل مع العقود الذكية لـ blockchain.


يوضح الشكل أعلاه أن سلسلة BNB تتصدر أيضًا إجمالي محافظ العناوين الفريدة حيث تفاعل أكثر من 2 مليون UAW مع بروتوكول الطبقة على مدار الثلاثين يومًا الماضية. وهذا أعلى بكثير من 585,430 UAW على Ethereum و142,890 على Avalanche.


سعر BNB يبعد 21% عن أعلى مستوى له على الإطلاق

سعر BNB حاليًا أقل بنسبة 21٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 690 دولارًا. يدعي تقرير بحث K33 أنه على الرغم من أن سولاناسول/مؤشرات للأسفل 176 دولارًا بعد أن سرق الأضواء في الماضي القريب، "حققت عملة BNB حركة مثيرة للإعجاب بنفس القدر هذا العام وهي أقرب بكثير إلى مستويات قياسية."


في منشور بتاريخ 14 مارس على X، اكتشف المحلل المستقل Batman أن عملة BNB قريبة جدًا من أعلى مستوياتها على الإطلاق، قائلًا إن "سعر BNB كان في ارتفاع هائل مؤخرًا".

وأضاف باتمان

"اكتشاف الأسعار ليس بعيدًا جدًا عن BNB. قد يؤدي هذا إلى ارتفاع كبير في العملات البديلة في النظام البيئي BNB."

وكان السعر يتداول أقل بنسبة 20٪ من أعلى مستوى له على الإطلاق في وقت النشر. لا يزال مؤشر تقارب وتباعد المتوسط المتحرك (MACD) في المنطقة الإيجابية فوق خط الصفر، مما يشير إلى أن ظروف السوق لا تزال تفضل الاتجاه الصعودي.

المستويات الرئيسية التي يجب مراقبتها فوق هذا هي 550 دولارًا و600 دولار. يتعين على المضاربين على الارتفاع إعادة منطقة العرض هذه إلى الدعم قبل دفع السعر نحو أعلى مستوياته على الإطلاق عند 690 دولارًا وإدخال BNB في اكتشاف السعر.