لا تزال معركة هونج كونج ضد بورصات العملات االرقمية المزيفة مستمرة

 أصدرت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونج كونج (SFC) تحذيرًا ضد بورصة هونج كونج، التي تزعم أنها جذبت المستثمرين من خلال الادعاء كذبًا بأنها "شركة مسجلة في هيئة FSC".


أصدرت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ (SFC) تنبيهًا ضد HKCEXP، التي تقول إنها منصة تداول مشبوهة تدعي أنها مسجلة لدى الهيئة التنظيمية.

وقد حددت لجنة الأوراق المالية والبورصة (SFC) موعدًا نهائيًا هو 29 فبراير لبورصات العملات المشفرة لتقديم طلب للحصول على ترخيص تشغيلي. ستحتاج البورصات التي تفشل في تقديم طلبات الترخيص الخاصة بها إلى إنهاء أعمالها في هونغ كونغ بحلول 31 مايو.


تلقت الهيئة التنظيمية طلبات ترخيص من 22 منصة تداول عملات مشفرة، بما في ذلك أربع بورصات تم تطبيقها بموجب نظام الاشتراك السابق لـ SFC لمنصات تداول العملات المشفرة.


على الرغم من جهود SFC لنشر المعلومات للعامة، لا تزال هونغ كونغ تواجه تحديات في التعامل مع الكيانات المزيفة التي يتم تصويرها على أنها بورصات عملات مشفرة مشروعة. وآخرها كان ضد بورصة هونج كونج، التي تقول إنها جذبت المستثمرين من خلال الادعاء كذبًا بأنها "شركة مسجلة لدى لجنة الخدمات المالية".


كما اتهمت هيئة الرقابة المالية في هونج كونج شركة HKCEXP بتقديم عنوان تسجيل مزيف في هونج كونج. أبلغ أحد الضحايا SFC أن بورصة العملات المشفرة فرضت رسومًا باهظة على سحب الأموال.

ستحتفظ SFC علنًا بقائمة منصات العملات المشفرة التي ستتلقى تراخيص تشغيلية كوسيلة لزيادة الوعي بين الجماهير بشأن تداول العملات المشفرة الآمن.

تخضع بورصات العملات المشفرة التي فشلت في التقدم بطلب تسجيل الترخيص لقدرة تشغيلية محدودة ويُمنع من الانغماس في أنشطة التسويق في هونغ كونغ.

في وقت سابق من شهر مارس، حددت لجنة الرقابة المالية (SFC) العديد من مواقع الويب المزيفة التي تنتحل صفة بورصات العملات المشفرة المحلية الرئيسية وحظرتها.

أنشأ الجناة عبر الإنترنت العديد من النطاقات المزيفة التي تنتحل صفة بورصتين مرخصتين في هونغ كونغ، بما في ذلك OSL Digital Securities وHash Blockchain Limited، والمعروفة أيضًا باسم HashKey.

وحثت لجنة الأوراق المالية والبورصات المستثمرين على التحقق من منصات التداول باستخدام سجلها العام للأشخاص المرخص لهم والمؤسسات المسجلة، بالإضافة إلى قائمة منصات تداول الأصول الافتراضية المرخصة للحصول على المعلومات ذات الصلة بالكيانات المرخصة، بما في ذلك مواقعها الرسمية.