يشير محلل العملات المشفرة إلى أن الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين قد يرتفع مع انخفاض الأسعار

 وأشار يونغ جو إلى أن حيتان بيتكوين الجديدة لديها أساس تكلفة على السلسلة يبلغ حوالي ٥٦٠٠٠ دولار ويتوقع تدفقات رأسمالية كبيرة إلى سوق بيتكوين المتداولة في البورصة إذا وصلت بيتكوين إلى هذا المستوى من السعر.


وسط انخفاض أسعار البيتكوين، كان سوق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين قاتمًا مؤخرًا. على الرغم من هذا الانخفاض المستمر في صافي التدفقات، توقع كي يونغ جو، المحلل البارز والرئيس التنفيذي في CryptoQuant، انتعاشًا محتملاً في سوق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية.


في منشور على موقع X بتاريخ 22 مارس، شارك كي يونغ جو أن التدفقات الصافية لصناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين الفورية يمكن أن ترتفع حتى مع استمرار انخفاض أسعار بيتكوين. وباستخدام بيانات من اتجاهات التدفق الصافي التاريخية، أشار المحلل إلى أن الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين يبدأ عادةً عندما تتتبع العملة المشفرة مستويات دعم معينة.


وفقًا لبيانات من شركة التحليلات BitMEX Research، سجلت صناديق BTC ETFs تدفقًا سلبيًا خلال جلسات التداول الأربع الأخيرة. وقد تميز هذا الوضع بمستويات كبيرة من تدفقات GBTC الخارجة من Grayscale والتدفقات المنخفضة القياسية لصناديق الاستثمار المتداولة الأخرى، وخاصة IBIT من BlackRock وFBTC من Fidelity.


وأشار يونغ جو إلى أن حيتان بيتكوين الجديدة، وخاصة مشتري صناديق الاستثمار المتداولة، لديهم أساس تكلفة على السلسلة يبلغ حوالي ٥٦٠٠٠ دولار. يشير هذا إلى أن حاملي البيتكوين الكبار، وخاصة مستثمري صناديق الاستثمار المتداولة، عادة ما يحصلون على البيتكوين بمتوسط سعر 56000 دولار.


وتماشيًا مع هذا النمط، يتوقع الخبير الكمي للعملات المشفرة تدفقات كبيرة إلى سوق Bitcoin ETF الفوري في حالة وصول BTC إلى عتبة السعر المذكورة.


وفقًا لبيانات من Cointelegraph Markets Pro، فإن Bitcoin

بيتكوين

مؤشرات للأسفل

64,502 دولار

  تقلب السعر بين 62000 دولار إلى 68000 دولار خلال الأسبوع الماضي. ومع ذلك، يشير يونج جو إلى أن مثل هذا الانخفاض معقول، نظرًا لأن التصحيحات تشهد عادةً انخفاضًا بحد أقصى قدره 30٪. ومع ذروة BTC الأخيرة عند 73,750 دولارًا، يتوقع المحلل أن ينخفض سعر الأصل إلى 51,000 دولار.

ومع ذلك، على مدار الـ 48 ساعة الماضية، انخفض سعر بيتكوين بنسبة 13٪ من أعلى مستوى جديد له على الإطلاق عند 73,835 دولارًا أمريكيًا ليتم تداوله لفترة وجيزة بالقرب من 60,000 دولار أمريكي. كان سبب التصحيح هو ظروف السوق المحمومة فيما أطلق عليه المحللون "تصحيح ما قبل النصف" قبل حدث تنصيف بيتكوين الذي يبعد حوالي 30 يومًا.

يُظهر تقرير صادر عن CryptoQuant أن دورة صعود البيتكوين لم تنته بعد، نظرًا للمستوى المنخفض نسبيًا لتدفقات الاستثمار من المستثمرين الجدد ومقاييس تقييم الأسعار التي لا تزال أقل من المستويات التي شوهدت في قمم السوق السابقة.

وفي الوقت نفسه، يعد حدث النصف القادم من عملة البيتكوين محركًا مهمًا من المتوقع أن يعزز سعر البيتكوين، مما يؤدي إلى اتجاه صعودي مكافئ. وفقًا للعد التنازلي للنصف في CoinMarketCap، فإن حدث النصف التالي لبيتكوين سيكون على بعد أقل من 31 يومًا.