توقف Polygon zkEVM بسبب مشاكل في جهاز تسلسل blockchain

 كان مجتمع العملات المشفرة يتكهن بشأن فترة التوقف المستمرة، بينما يؤكد Polygon لمستخدميه أنه يعمل بنشاط على حل المشكلة.

توقف Polygon zkEVM

أعلن حل توسيع الطبقة الثانية من إيثريوم، أن جهاز إيثريوم الظاهري (zkEVM) الذي لا يعرف سوى صفر، يواجه حاليًا فترة توقف بسبب مشكلة في مُسلسِل سلسلة الكتل الخاص به.

في منشور على X، طمأن Polygon متابعيه البالغ عددهم مليوني شخص بأن المشكلة تقتصر على zkEVM على وجه التحديد ولا تؤثر على أي سلسلة أخرى منشورة باستخدام مجموعة أدوات تطوير سلسلة Polygon (CDK).

"يؤثر هذا فقط على Polygon zkEVM (وهو التجميع الوحيد) ولا يؤثر على Polygon PoS أو Polygon CDK أو أي سلسلة تم نشرها باستخدام Polygon CDK."

أوضح بوليجون أن المشكلة تأتي من مُسلسل بلوكتشين، وهو المسؤول عن تنظيم ودمج المعاملات على دفعات قبل نقلها إلى عقد Polygon zkEVM الذكي على شبكة إيثريوم الرئيسية.

وأكدت منصة blockchain أنها تعمل على حل المشكلة بشكل كامل ووعدت بإصدار بيان شامل "بعد الوفاة" بمجرد حل المشكلة.


سأل أحد المستخدمين على X، 0xngmi، متابعيه لعددهم 101.900، "لماذا لا يتحدث أحد عن تعطيل Polygon zkevm لمدة 10 ساعات وما يمكنه معطلاً؟"

بينما لم يستخدم آخر، يستخدم اسم المستخدم Mirza.inj، لمتابعيه لذلك عددهم 14800 سبب "توقف Polygon zkEVM لسبب من 10، ولم يقل أحد أي شيء".

يأتي هذا بعد شهر واحد فقط من تعرض شبكة Solana لانقطاع كبير.

وفي ٦ فبراير، أفاد كوينتيليغراف أن إنتاج الكتلة على شبكة سولانا توقف لأكثر من خمس ساعات قبل أن يقوم المدققون بإعادة تشغيل الشبكة. منذ يناير 2022، شهد سولانا حوالي ستة انقطاعات كبيرة.

في مارس 2023، أطلقت Polygon zkEVM إلى الإصدار التجريبي من شبكتها الرئيسية في محاولة للسماح للمطورين بنشر العقود الذكية مع زيادة نهائية وتكاليف أقل.

بعد إصداره، أفاد كوينتيليغراف أنه يحاكي بيئة تنفيذ المعاملات لشبكة إيثريوم الرئيسية.

ادعى Polygon أن zkEVM مفتوح المصدر يسمح للتطبيقات اللامركزية بالتوسع من خلال تجميع المعاملات، مما يفتح المجال لأداء أعلى.